التسميات

السبت، 9 أغسطس 2014

سلطنة عُمان.. مناطق سياحية: 4 - المنطقة الوسطى ...

سلطنة عُمان.. مناطق سياحية: 4 -  المنطقة الوسطى


   تقع المنطقة الوسطى جنوب منطقتي الداخلية والظاهرة، وتطل من الشرق على بحر العرب ومن الغرب على صحراء الربع الخالي، وتتصل جنوبا بمحافظة ظفار.

    وتكمن روعة الزيارة للمنطقة الوسطى من خلال التجول في بيئتها البعيدة عن زحمة المدن حيث تشعرك بالهدوء والراحة وأنت تتجول وسط المساحات الشاسعة التي تكاد تخلو من التجمعات السكانية وتداخل الكثبان الرملية مع الشواطئ الجميلة، حيث الحياة البسيطة لقاطنيها وتنوع في جمال البيئة الطبيعية التي تزخر بالكثير من الحياة البرية مثل المها العربي والطيور وغيرها من الحيوانات البرية.

ومن أهم مواقعها السياحية هي:

محمية المها: تقع هذه المحمية بالمنطقة الوسطى، وقد جاءت فكرة إقامتها للحفاظ على تكاثر المها العربي التي تم إعادة توطينها في بداية السبعينيات من القرن الماضي، وذلك بعد انقراضها من المنطقة، كما أن وجود هذه المحمية ساعد على تكاثر الكثير من الحيوانات البرية من أهمها الغزال والوشق والوعل العربي والطيور بأنواعها المختلفة.

شاطئ راس مدركة: يقع هذا الشاطئ في ولاية الدقم بالمنطقة الوسطى ويتميز باعتدال الطقس طوال أشهر السنة إضافة رماله الفضية التي تمتد لمسافة حوالي 7 كم.

   ومن المواقع السياحية الأخرى في المنطقة الوسطى شاطئ مركز وشاطئ الدقم والبحيرات الوردية وجزيرة محوت ووادي ذرف.

المصدر: الجزيرة 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

آخرالمواضيع






جيومورفولوجية سهل السندي - رقية أحمد محمد أمين العاني

إتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

آية من كتاب الله

الطقس في مدينتي طبرق ومكة المكرمة

الطقس, 12 أيلول
طقس مدينة طبرق
+26

مرتفع: +31° منخفض: +22°

رطوبة: 65%

رياح: ESE - 14 KPH

طقس مدينة مكة
+37

مرتفع: +44° منخفض: +29°

رطوبة: 43%

رياح: WNW - 3 KPH

تنويه : حقوق الطبع والنشر


تنويه : حقوق الطبع والنشر :

هذا الموقع لا يخزن أية ملفات على الخادم ولا يقوم بالمسح الضوئ لهذه الكتب.نحن فقط مؤشر لموفري وصلة المحتوي التي توفرها المواقع والمنتديات الأخرى . يرجى الاتصال لموفري المحتوى على حذف محتويات حقوق الطبع والبريد الإلكترونيإذا كان أي منا، سنقوم بإزالة الروابط ذات الصلة أو محتوياته على الفور.

الاتصال على البريد الإلكتروني : هنا أو من هنا