التسميات

السبت، 14 مايو 2016

الرؤية التنموية لمنطقة مكة المكرمة : بناء الإنسان وتنمية المكان ...


الرؤية التنموية لمنطقة مكة المكرمة

بناء الإنسان وتنمية المكان



المملكة العربية السعودية

 وزارة الداخلية 

 إمارة منطقة مكة المكرمة

 وضعت إمارة منطقة مكة المكرمة الكعبة المشرفة المرتكز الأول في استراتيجية الرؤية التنموية للمنطقة المرتكزة على بناء الإنسان وتنمية المكان باعتبارها النقطة الأهم التي تنطلق منها الخطط التنموية وأيضا يتم من خلالها تحديد علاقة مدن ومحافظات المنطقة المجاورة لها بالبقعة الأطهر . وتلبي استراتيجية منطقة مكة المكرمة ثنائية الإنسان والمكان ، إذ تسعى لبناء الإنسان القوي الأمين الذي يستطيع المشاركة في التنمية والنهوض بالمنطقة والذي يقع على عاتقه في ذات الوقت خدمة ضيوف الرحمن القادمين للعاصمة والمشاعر المقدسة. وتركز الإمارة في محور بناء الإنسان على تهيأة إنسان المنطقة ليكون متوائما مع بناء المكان وتهيئته تنمويا بالتعليم والتدريب والتأهيل ليؤدي دوره في المجتمع كذلك في خطة التنمية وبرنامج التنمية.

ووضعت استراتيجية التنمية في منطقة مكة المكرمة في الاعتبار عاملي التوازن والتوازي ليستفيد القاطن في القرية والقاطن في المحافظة من كافة الخدمات وتحقيق التنمية الشاملة للحد من النزوح إلى المدن وتأهيل مناطق الأطراف لتتحول إلى جاذبة للسكان . أما فيما يخص المكان فقد تضمنت الخطة العشرية لمنطقة مكة المكرمة تطوير منظومة متكاملة للبنية التحتية والمرافق ورفع كفاءة الخدمات كماً وكيفاً ومعالجة الأحياء العشوائية وحماية الأراضي العامة للدولة إضافة لوضع خريطة تكاملية تنسيقية لأدوار المحافظات في كافة جوانب التنيمة والبناء.

 http://www.makkah.gov.sa/Releases/Vision/index.html#8


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

آخرالمواضيع






جيومورفولوجية سهل السندي - رقية أحمد محمد أمين العاني

إتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

آية من كتاب الله

الطقس في مدينتي طبرق ومكة المكرمة

الطقس, 12 أيلول
طقس مدينة طبرق
+26

مرتفع: +31° منخفض: +22°

رطوبة: 65%

رياح: ESE - 14 KPH

طقس مدينة مكة
+37

مرتفع: +44° منخفض: +29°

رطوبة: 43%

رياح: WNW - 3 KPH

تنويه : حقوق الطبع والنشر


تنويه : حقوق الطبع والنشر :

هذا الموقع لا يخزن أية ملفات على الخادم ولا يقوم بالمسح الضوئ لهذه الكتب.نحن فقط مؤشر لموفري وصلة المحتوي التي توفرها المواقع والمنتديات الأخرى . يرجى الاتصال لموفري المحتوى على حذف محتويات حقوق الطبع والبريد الإلكترونيإذا كان أي منا، سنقوم بإزالة الروابط ذات الصلة أو محتوياته على الفور.

الاتصال على البريد الإلكتروني : هنا أو من هنا