التسميات

الأربعاء، 7 سبتمبر 2016

مونوغرافية جهة الشرق - المغرب ...



المملكة المغربية

المندوبية السامية للتخطيط 

المديرية الجهوية لجهة الشرق

مونوغرافية جهة الشرق - المغرب

مارس 2016

تمهيد

في إطار الاختصاصات و المهام الموكولة للمديريات الجهوية للمندوبية السامية للتخطيط، تنكب مديرية جهة الشرق على إعداد منوغرافية جهوية. تنقسم هذه الوثيقة إلى ثلاثة فصول، يتناول الفصل الأول منها تقديما عاما للمميزات الإدارية والديموغرافية والاقتصادية للجهة. بينما يتطرق الفصل الثاني إلى أهم المؤهلات الاقتصادية والاجتماعية و كذا الإكراهات والعراقيل التي تعرفها التنمية بهذه الجهة. في حين، يستعرض الفصل الثالث تحليلاً شاملاً للوضعية الاقتصادية والاجتماعية والبنيات الأساسية التي تميز الجهة. 

  كما تجدر الإشارة إلى أنه بمناسبة التقسيم الإداري الجهوي الأخير للمملكة لسنة 2015، والذي تم بموجبه إلحاق إقـليم كرسيف بالجهة الشرقية، سيلاحظ غياب أو نقص للمعلومات الإحصائية المتعلقة بهذا الإقـليم، نظراً لأن هذا الإقـليم جد فتي، تم إنشاؤه بمناسبة التقسيم الإداري لسنة 2009، ونتمنى أن نتجاوز هذا الإشكال في العدد المقبل للمو نوغرافية الجهوية.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

آخرالمواضيع






جيومورفولوجية سهل السندي - رقية أحمد محمد أمين العاني

إتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

آية من كتاب الله

الطقس في مدينتي طبرق ومكة المكرمة

الطقس, 12 أيلول
طقس مدينة طبرق
+26

مرتفع: +31° منخفض: +22°

رطوبة: 65%

رياح: ESE - 14 KPH

طقس مدينة مكة
+37

مرتفع: +44° منخفض: +29°

رطوبة: 43%

رياح: WNW - 3 KPH

تنويه : حقوق الطبع والنشر


تنويه : حقوق الطبع والنشر :

هذا الموقع لا يخزن أية ملفات على الخادم ولا يقوم بالمسح الضوئ لهذه الكتب.نحن فقط مؤشر لموفري وصلة المحتوي التي توفرها المواقع والمنتديات الأخرى . يرجى الاتصال لموفري المحتوى على حذف محتويات حقوق الطبع والبريد الإلكترونيإذا كان أي منا، سنقوم بإزالة الروابط ذات الصلة أو محتوياته على الفور.

الاتصال على البريد الإلكتروني : هنا أو من هنا