الدراسة الميدانية في علم المكان
د. صفاء مجيد المظفر
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
جامعة الكوفة - كلية الآداب
قسم الجغرافيا
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
جامعة الكوفة - كلية الآداب
قسم الجغرافيا
المحتويات :
- ثانياً: الجغرافيا و الهدف من تدريسها.
- ثالثاً: أهمية الدراسة الميدانية.
1. مقترح بوردمان.
2. مقترح منشل.
3. مقترح بيلي.
4. مقترح يتس و ربرتسن.
- خامساً: أهداف الدراسة الميدانية.
- سادساً: بعض مشاكل الدراسة الميدانية.
- سابعاً: مستويات العمل الحقلي.
- ثامناً: الاستلانة والمقابلة والملاحظة والعينة في البحث الجغرافي.
- تاسعاً: قراءة الخارطة و تحديث معلوماتها.
- عاشراً: أهمية الخريطة في البحث الجغرافي.
- إحدى عشر: مميزات استخدام الخرائط الجغرافية.
- اثنا عشر: المعاني الجغرافية في الصور و الرسوم.
- ثلاثة عشر: الجغرافيا العملية :
1. تعيين اتجاه الشمال.
3. القراءة الأولية للخارطة.
4. المخططات الميدانية.
5. القراءة الميدانية للخارطة.
6. تحديث المعلومات.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق