التسميات

الأحد، 4 مارس 2018

التحقق و ضمان جودة البيانات الجغرافية - دليل إجراءات أمانة العاصمة المقدسة بالسعودية ...


التحقق و ضمان جودة البيانات الجغرافية

دليل إجراءات 

أمانة العاصمة المقدسة بالسعودية



   تم إعداد تقرير إجراءات التحقق وضمان جودة البيانات الجغرافية هذا بواسطة شركة الاتحاد الهندسي السعودية (خطيب وعلمي)، بناء على العقد " تفعيل ومراقبة تحديث استخدام قاعدة البيانات الجغرافية SDI " الموقَّع مع أمانة العاصمة المقدسة. هذا التقرير هو نتاج لمرحلة تحليل إجراءات العمل التي قام بها فريق العمل التابع للاستشاري خطيب وعلمي لمدة 4 أسابيع، خلال شهر يوليو وأغسطس 5102، والتي تم إجرائها لجمع وتحليل طبيعة الأعمال والإجراءات بإدارة نظم المعلومات الجغرافية بأمانة العاصمة المقدسة.

  يعتبر مراقبة جودة البيانات الجغرافية أحد أهم الفعاليات في عملية تطوير نظم المعلومات الجغرافية، لما لهذه الخطوة من أهمية في الحفاظ على قاعدة البيانات المركزية محدثة، فعالة وقادرة على استيعاب كافة التحديثات التي قد تطرأ على البيانات الجغرافية والوصفية التابعة لأي من إدارات أمانة العاصمة المقدسة. 

  إن عملية مراقبة جودة البيانات الجغرافية المركزية SDI هي عملية دائمة ومستمرة، تحددها الاحتياجات الحالية والمستقبلية المرتبطة بمتطلبات الأمانة من حيث توفر بيانات جديدة أو تطوير تطبيقات تستخدم مكونات قاعدة البيانات الجغرافية المركزية . 

  في هذا التقرير تم تحديد الإجراءات الرئيسية التي يجب أتباعها عند الحاجة لمراقبة جودة البيانات الجغرافية المتوفرة لدى أمانة العاصمة المقدسة، بما يضمن التنسيق والتعاون التام بين الإدارات المعنية في أمانة العاصمة المقدسة.

للقراءة والتحميل 



هناك تعليق واحد:

آخرالمواضيع






جيومورفولوجية سهل السندي - رقية أحمد محمد أمين العاني

إتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

آية من كتاب الله

الطقس في مدينتي طبرق ومكة المكرمة

الطقس, 12 أيلول
طقس مدينة طبرق
+26

مرتفع: +31° منخفض: +22°

رطوبة: 65%

رياح: ESE - 14 KPH

طقس مدينة مكة
+37

مرتفع: +44° منخفض: +29°

رطوبة: 43%

رياح: WNW - 3 KPH

تنويه : حقوق الطبع والنشر


تنويه : حقوق الطبع والنشر :

هذا الموقع لا يخزن أية ملفات على الخادم ولا يقوم بالمسح الضوئ لهذه الكتب.نحن فقط مؤشر لموفري وصلة المحتوي التي توفرها المواقع والمنتديات الأخرى . يرجى الاتصال لموفري المحتوى على حذف محتويات حقوق الطبع والبريد الإلكترونيإذا كان أي منا، سنقوم بإزالة الروابط ذات الصلة أو محتوياته على الفور.

الاتصال على البريد الإلكتروني : هنا أو من هنا