التسميات

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018

كتاب: الملوثات الطبيعية والصناعية - د. أحمد السروي ...


كتاب الملوثات الطبيعية والصناعية


(المصادر - التأثيرات البيئية - وسائل التحكم والمكافحة) 


د. أحمد السروي

المكتبة الأكاديمية


2011



الكتاب في خمسة فصول وهي كالآتي :

الفصل الأول: التلوث البيئي والملوثات 
الفصل الثاني: الملوثات البيئية الطبيعية 
الفصل الثالث: الملوثات البيئية الصناعية
الفصل الرابع: صور هامة من الملوثات البيئية 
الفصل الخامس: حماية البيئة من التلوث

الفصل الأول:

 وهو يتحدث عن التلوث البيئي والملوثات البيئية المختلفة، فيتناول التعريف الشامل له، وتصنيف الملوثات البيئية من حيث المصدر والنوع ودرجة التلوث، وأنواع التلوث طبقاً لطبيعة مصدر التلوث وطبيعة تأثيره.

الفصل الثاني:

   وهو يتحدث عن الملوثات البيئية الطبيعية شارحاً المصادر الطبيعية للتلوث البيئي مثل التلوث الطبيعي للهواء، والتلوث الطبيعي للمياه، والتلوث الطبيعي للتربة من حيث المصدر والتأثير، وكيفية التقليل من أثر التلوث بالملوثات الطبيعية وكيفية التعامل مع الكوارث الطبيعية وسبل الوقاية منها والتقليل من مخاطرها.

الفصل الثالث:

    وهو يتناول الملوثات البيئية الصناعية مثل التلوث البيئي الناتج عن مصادر الطاقة التقليدية كالفحم والبترول والغاز الطبيعي، والملوثات البيئية المتولدة عن المنشأت الصناعية والإنبعاثات الضارة المتولدة عنها مثل الصرف السائل والإنبعاثات الغازية والمخلفات الصلبة ووسائل التحكم والسيطرة علي التلوث الصناعي، وتناول هذا الباب أيضاً موضوع هام التلوث الناشئ عن احتراق الوقود في وسائل النقل والمواصلات والوسائل المتبعة للتحكم فيه ومكافحته.

الفصل الرابع:

    وهو يتناول صور هامة من التلوث بالملوثات البيئية من حيث المصدر والتأثير وكيفية التحكم مثل التلوث بالمواد البلاستيكية، وتلوث البيئة بالعناصر الثقيلة، والتلوث بالملوثات العضوية الثابتة والمواد السامة الأخري، والتلوث البيئي بالنفط والتلوث بالمواد المشعة، مع استعراض دورة هذه الملوثات داخل البيئة والتقنيات الحديثة لمعالجتها والسيطرة عليها. 

الفصل الخامس:

   وهو خاص التحكم في التلوث البيئي وهو يتناول بالشرح حماية البيئة من التلوث، ووسائل هذه الحماية، ومنظومة مكافحة التلوث، وآليات حماية البيئة من التلوث وصيانة الموارد الطبيعية وحماية كل من البيئة المائية والهواء من التلوث كأحد أهم عمليات المحافظة علي البيئة، والمراقبة البيئية والرصد البيئي ودورهما في مكافحة التلوث البيئي. 



حمله           من هنا


يمكن الحصول عليه من 






هناك 4 تعليقات:

  1. ارجو من سيادتكم حذف الكتب الاتية من موقعكم حيث انناي لم اذن بنشرها ولحقوق الملكية الفكرية لي ولدار النشر التي انفقت الاف الجنيهات لطباعة الكتاب ورقيا والتكسب منه بالحلال تو هما : العمليات الاساية لتقية مياه الشرب-الملوثات الحيوية للماء : المصادر - التأثيرات البيئية و الصحية - العلاج و التحكم و كتاب : الملوثات الطبيعية والصناعية : المصادر، التأثيرات البيئية، وسائل التحكم والمكافحة
    ولذك حتي لنتقابل يوم القيامة واخذ كل حسانتكم

    ردحذف
  2. ارجو من سيادتكم حذف الكتب الاتية من موقعكم حيث انناي لم اذن بنشرها ولحقوق الملكية الفكرية لي ولدار النشر التي انفقت الاف الجنيهات لطباعة الكتاب ورقيا والتكسب منه بالحلال تو هما : العمليات الاساية لتقية مياه الشرب-الملوثات الحيوية للماء : المصادر - التأثيرات البيئية و الصحية - العلاج و التحكم و كتاب : الملوثات الطبيعية والصناعية : المصادر، التأثيرات البيئية، وسائل التحكم والمكافحة
    ولذك حتي لنتقابل يوم القيامة

    ردحذف
  3. الكتاب مسروق منا وحسبنا الله ونعم الوكيل

    ردحذف

آخرالمواضيع






جيومورفولوجية سهل السندي - رقية أحمد محمد أمين العاني

إتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

آية من كتاب الله

الطقس في مدينتي طبرق ومكة المكرمة

الطقس, 12 أيلول
طقس مدينة طبرق
+26

مرتفع: +31° منخفض: +22°

رطوبة: 65%

رياح: ESE - 14 KPH

طقس مدينة مكة
+37

مرتفع: +44° منخفض: +29°

رطوبة: 43%

رياح: WNW - 3 KPH

تنويه : حقوق الطبع والنشر


تنويه : حقوق الطبع والنشر :

هذا الموقع لا يخزن أية ملفات على الخادم ولا يقوم بالمسح الضوئ لهذه الكتب.نحن فقط مؤشر لموفري وصلة المحتوي التي توفرها المواقع والمنتديات الأخرى . يرجى الاتصال لموفري المحتوى على حذف محتويات حقوق الطبع والبريد الإلكترونيإذا كان أي منا، سنقوم بإزالة الروابط ذات الصلة أو محتوياته على الفور.

الاتصال على البريد الإلكتروني : هنا أو من هنا