التسميات

السبت، 6 يوليو 2013

استخدام تقنيات نظم المعلومات الجغرافية في التطبيقات العسكرية " يوم علمي في " المركز الجغرافي ...

استخدام تقنيات نظم المعلومات الجغرافية في التطبيقات العسكرية " يوم علمي في " المركز الجغرافي

  يقيم المركز الجغرافي الملكي الأردني وبالتعاون مع الشركة الاستشارية لأنظمة المعلومات البيانية الوكيل الحصري بالأردن لشركة (  ESRI) الأمريكية العالمية ، وتحت رعاية رئيس هيئة التخطيط الاستراتيجي العميد الدكتور المهندس عمر الخالدي يوما علميا متخصص بعنوان " تطبيقات أنظمة المعلومات الجغرافية في الدفاع والأمن الوطني " يوم الاثنين 3/6/2013 بقاعة الاتوديوريوم في المركز الجغرافي .

    وقال العميد الدكتور المهندس عوني الخصاونة مدير عام المركز الجغرافي إن انعقاد هذا اليوم العلمي يأتي في إطار التزام المركز بخدمة مختلف القطاعات ، خاصة القطاع الأمني والعسكري ، حيث يعمل على توفير ونشر الثقافة الخاصة بنظم المعلومات الجغرافية التي أصبحت من أهم الأدوات العلمية والبحثية في عالمنا المعاصر في جميع المؤسسات الحكومية والخاصة ، وتزويدها بكل ما هو جديد في هذا المجال من خلال إقامة المؤتمرات والندوات والأيام العلمية .

    وأشار د.الخصاونة إلى أنه تم توجيه الدعوات إلى مجموعة كبيرة من المؤسسات العسكرية ذات العلاقة بنظم المعلومات الجغرافية لحضور فعاليات هذا اليوم العلمي ، والذي سيتحدث من خلالها خبراء اجانب مختصين في تطوير نظم المعلومات الجغرافية في قطاعات الدفاع والاستخبارات وتطبيقات الحلول الدفاعية والعسكرية.

   وقال د. الخصاونة  في معرض حديثه عن هذا اليوم العلمي إن العديد من الأوراق العلمية التي سيتم مناقشتها والتي تهم القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والاستخبارات تتناول استخدام التكنولوجيا الذكية في التطبيقات العسكرية والاستخباراتية ، حيث سيتم تنفيذ عروض حية باستخدام أنظمة المعلومات الجغرافية ArcGIS لاستعراض الإمكانيات التكنولوجية الجغرافية والمكانية واستخدامها ضمن بيئة العمليات البرية لمختلف القيادات والتشكيلات العسكرية ، بالإضافة لتقديم دراسات واقع الحال عن استخدام أنظمة المعلومات الجغرافية من قبل حلف شمال الأطلسي ( حلف الناتو ) وما يطبق في الجيش الأمريكي ، كما انه سيتم تقديم ورقة عمل من قبل المركز الجغرافي الملكي الأردني سيقوم بورقة عمل ضمن هذا السياق .

  وعن المشاركين في هذا اليوم العلمي المتخصص قال د. الخصاونة أن المركز الجغرافي وبالتعاون مع الشركة الاستشارية لأنظمة المعلومات البيانية ، سوف يستضيفا خبراء من مختلف فروع شركة (ESRI) الأمريكية المنتشرة في الشرق الأوسط وإفريقيا ، يعملون مدراء متخصصين في تطوير الإعمال وتطبيقات الحلول الدفاعية والعسكرية ، بالإضافة انه لديهم خبرة سابقة في مؤسسات الخرائط العسكرية والحفاظ على الأمن القومي .  

  وأكدّ الدكتور الخصاونة إن هذا النشاط العلمي يأتي ضمن سلسلة من النشاطات العلمية التي يُقيمها المركز الجغرافي بالتعاون مع مختلف الجهات  المتخصصة في الشأن الجغرافي والمساحي محلياً وإقليميا وعالمياً وذلك في إطار خطة المركز الجغرافي بهدف التعريف بإمكاناته الفنية وضرورة الاستفادة من خبراته وما يوفره من معلومات جغرافية ضرورية لكل القطاعات في المملكة ، غير إن ما يُميِّزُ هذا اليوم العلمي عن غيره هو شمولية المواضيع المطروحة ، وانَّ بعضها يُعرض لأول مرة وانَّه يأتي ثمرةَ جهود المركز وانفتاحه للتعاون مع القطاع الخاص . وأضاف إلى أن المركز يسعى لتوطين التكنولوجيا الخاصة بأحدث تطبيقات وتقنيات استخدام المعلومات الجغرافية وأنظمتها في تنفيذ مختلف المشاريع والخطط والاستراتيجيات وتوفير البيانات الضرورية لصانعي القرارات وخاصة في المجالات الأمنية والاقتصادية والتنموية.

_________

حمل من الرابط الموضوع التالي :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

آخرالمواضيع






جيومورفولوجية سهل السندي - رقية أحمد محمد أمين العاني

إتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

آية من كتاب الله

الطقس في مدينتي طبرق ومكة المكرمة

الطقس, 12 أيلول
طقس مدينة طبرق
+26

مرتفع: +31° منخفض: +22°

رطوبة: 65%

رياح: ESE - 14 KPH

طقس مدينة مكة
+37

مرتفع: +44° منخفض: +29°

رطوبة: 43%

رياح: WNW - 3 KPH

تنويه : حقوق الطبع والنشر


تنويه : حقوق الطبع والنشر :

هذا الموقع لا يخزن أية ملفات على الخادم ولا يقوم بالمسح الضوئ لهذه الكتب.نحن فقط مؤشر لموفري وصلة المحتوي التي توفرها المواقع والمنتديات الأخرى . يرجى الاتصال لموفري المحتوى على حذف محتويات حقوق الطبع والبريد الإلكترونيإذا كان أي منا، سنقوم بإزالة الروابط ذات الصلة أو محتوياته على الفور.

الاتصال على البريد الإلكتروني : هنا أو من هنا