التسميات

الخميس، 17 يوليو 2014

جغرافيون : أ.د. ليلى بنت صالح محمد زعزوع ...

 أ.د. ليلى بنت صالح محمد زعزوع

 من مواليد مكة المكرمة.

موقع السيدة الشريفة

ص.ب: 6080 .  المدينة: جدة .    الرمز البريدي: 21442 .

المملكة العربية السعودية .
 

فاكس: 026992520 .

بريد اليكتروني: me@drlailazazoe.com 


الشريفة ليلى صالح زعزوع | فيس بوك 1





أستاذ مساعد بقسم الجغرافيا بكلية الآداب والعلوم الإنسانية، جامعة الملك عبدالعزيز، قسم الطالبات، جدة.
التخصص العام: جغرافية بشرية.
التخصص الدقيق: جغرافية اجتماعية (المشكلات الاجتماعية المكانية في المجتمع).
*
 المسيرة العلمية والعملية:

  أول سعودية تحصل على درجة الدكتوراه عام 1417هـ من قسم الجغرافيا كلية العلوم الاجتماعية جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية التقدير العام ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى.

   أول سعودية تحصل على درجة الماجستير عام 1408 هـ من قسم الجغرافيا كلية الآداب والعلوم الإنسانية جامعة الملك عبدالعزيز التقدير العام ممتاز.
أول سعودية تحصل على درجة البكالوريوس عام 1397هـ من قسم الجغرافيا كلية الآداب والعلوم الإنسانية جامعة الملك عبدالعزيز التقدير العام ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى.
* الرسائل العلمية:
رسالة الماجستير عن (الأنماط المكانية لجرائم السرقات في مدينة جدة، دراسة تطبيقية في الجغرافية الاجتماعية) من قسم الجغرافيا كلية الآداب والعلوم الإنسانية جامعة الملك عبدالعزيز التقدير العام ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى وهي أول دراسة على مستوى الجامعات السعودية والعالم العربي.
رسالة الدكتوراه عن (رحلة المرأة اليومية للعمل دراسة تطبيقية على العاملات في قطاع التعليم في مدينة جدة) من قسم الجغرافية كلية العلوم الاجتماعية جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية التقدير العام ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى.
* الإنتاج العلمي:
1  - بحث منشور في المجلة العربية للدراسات الأمنية والتدريب التي تصدر عن أكاديمية نايف العربية للعلوم الأمنية المجلد 15 العدد 29 محرم 1421هـ بعنوان (حوادث مرور التقاطعات ذات المستويات المتعددة (الجسور) في مدينة جدة دراسة تطبيقية في جغرافية الحوادث المرورية ).
 2 - بحث منشور: في مجلة العقيق المجلد (9) العدد 18 و17 رجب 1418هـ ص 50 61 الصادرة عن نادي المدينة المنورة الأدبي عن (الرحلة اليومية للعاملات في قطاع التعليم في جدة، دراسة في الجغرافية الاجتماعية).
3  - بحث منشور: في ملحق مجلة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الخاص بمناسبة المؤتمر الوطني للسلامة المرورية المنعقد في مدينة الرياض 20/8/1418هـ عن (العمالة الوافدة وأثرها في ازدياد الحوادث المرورية).
4  - بحث منشور في سجل ندوة وزارة المواصلات الأولى بالرياض عن: النقل العام بالحافلات وخدمة المجتمع المنعقد في 25 27/7/1419هـ عن (نقل النساء بالحافلات الخاصة في جدة دراسة تطبيقية في جغرافية النقل الاجتماعي على طالبات جامعة الملك عبدالعزيز(.

 5 - بحث تحت الطبع بعنوان (نواة المملكة العربية السعودية من المنظور الجغرافي السياسي) مقدم الى جامعة الملك عبدالعزيز بمناسبة الإصدار للعدد الخاص للاحتفال بمرور مائة عام على التأسيس.
6
  - بحث مدعم من وكالة جامعة الملك عبدالعزيز للبحث العلمي برقم 507/419) بعنوان (التوزيع الجغرافي لمواقع الحوادث المرورية الجسيمة في مدينة جدة، دراسة تطبيقية في مشكلات لمدينة جدة الاجتماعية).
*
 الإنتاج الفكري:
كاتبة عمود أسبوعي بعنوان (تفاعل) ولها مساهمات إعلامية في عدد من المجلات والصحف والإذاعة والتلفزيون.
*
 الدورات والندوات والمؤتمرات:
1
  - المشاركة بمحاضرة عن (الرياض عاصمة الثقافة العربية لعام 2000م، المرأة السعودية والتحديات المعاصرة) في مدينة دمشق بدعوة من الجمعية الجغرافية السورية والمركز الثقافي العربي وجمعية الندوة النسائية الثقافية والتي ألقيت في دمشق بتاريخ 25/3/1421هـ الموافق 27/6/2000م.
2
  - حضور مؤتمر عن جغرافية الجريمة في مدينة لندن في يوم 5 مارس 1986 بإشراف الجمعية الجغرافية الملكية البريطانية ضمن مجموعة أعضاء جغرافية المدن.
 - 3
 حضور المؤتمر الثاني للخدمات الطبية الطارئة لجمعية الهلال الأحمر السعودي في مدينة جدة وإلقاء البحث المشارك به في يوم 21 - 23 /7/ 1419هـ بعنوان (زمن الاستجابة في تقديم الخدمة الإسعافية الطبية الطارئة في مدينة جدة، دراسة تطبيقية في الجغرافية الاجتماعية).
 - 4 حضور الندوة الجغرافية السادسة لجامعات المملكة العربية السعودية في رحاب جامعة الملك عبدالعزيز بجدة في 14 - 16 / 11/ 1419هـ والمشاركة ببحث عن (حوادث الجسور على طرقات مدينة جدة دراسة تطبيقية في جغرافية الحوادث المرورية) .
 - 5 حضور ندوة تطوير التع ليم الجامعي في مركز البحوث بجامعة الملك سعود في مركز الدراسات الجامعية للبنات بالرياض والمشاركة ببحث عن (اثر معوقات حضور الندوات والمؤتمرات على عضوات هيئة التدريس في القطاع الجامعي دراسة في مشكلات المرأة العاملة) في رجب 23  - 25 / 7/ 1420هـ.
*
 العضويات:
عضو رابطة الجغرافيين الأمريكيين منذ عام 1998م.
عضو الجمعية الجغرافية الملكية البريطانية منذ عام 1986م.
اختيرت ضمن الشخصيات العالمية البارزة لمعجم التراجم في طبعته السادسة عشرة لعام 1999م كرائدة نسائية في مسيرتها العلمية والعملية في المجتمع.
عضو الجمعية الجغرافية السعودية.
عضو الجمعية الجغرافية السورية.
عضو الجمعية الجغرافية الكويتية.
عضو شرف الجمعية السعودية للأنف والأذن والحنجرة.
عضو الجمعية السعودية للأطفال المعاقين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

آخرالمواضيع






جيومورفولوجية سهل السندي - رقية أحمد محمد أمين العاني

إتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

آية من كتاب الله

الطقس في مدينتي طبرق ومكة المكرمة

الطقس, 12 أيلول
طقس مدينة طبرق
+26

مرتفع: +31° منخفض: +22°

رطوبة: 65%

رياح: ESE - 14 KPH

طقس مدينة مكة
+37

مرتفع: +44° منخفض: +29°

رطوبة: 43%

رياح: WNW - 3 KPH

تنويه : حقوق الطبع والنشر


تنويه : حقوق الطبع والنشر :

هذا الموقع لا يخزن أية ملفات على الخادم ولا يقوم بالمسح الضوئ لهذه الكتب.نحن فقط مؤشر لموفري وصلة المحتوي التي توفرها المواقع والمنتديات الأخرى . يرجى الاتصال لموفري المحتوى على حذف محتويات حقوق الطبع والبريد الإلكترونيإذا كان أي منا، سنقوم بإزالة الروابط ذات الصلة أو محتوياته على الفور.

الاتصال على البريد الإلكتروني : هنا أو من هنا