التسميات

الأحد، 13 يوليو 2014

مناقشة رسالة ماجستير - مدينة ديروط : دراسة في جغرافية العمران، باستخدام نظم المعلومات الجغرافية ...

مناقشة  رسالة ماجستير

 مدينة ديروط : دراسة في جغرافية العمران، باستخدام نظم المعلومات الجغرافية

الوطن - 22 - 6 - 2014  :  ناقشت اليوم لجنة بجامعة سوهاج رسالة الماجستير، المقدمة من الباحث محمد علي محمد عبدالرحيم، من الخارج، بعنوان: "مدينة ديروط.. دراسة في جغرافية العمران، باستخدام نظم المعلومات الجغرافية".

   تشكلت لجنة الإشراف على الرسالة من كل من، الدكتور حمدي أحمد إبراهيم الديب، أستاذ الجغرافيا البشرية بكلية الآداب، والدكتور أسعد أحمد حسين، أستاذ مساعد الجغرافية البشرية، ورئيس قسم بكلية الآداب جامعة أسوان، كما تشكلت لجنة المناقشة والحكم على الرسالة من كل من، الدكتور محمد مدحت جابر عبدالجليل، أستاذ الجغرافيا البشرية المتفرغ بجامعة المنيا، رئيسًا، والدكتور حمدي أحمد الديب، مشرفًا، والدكتور محمد بكير، عضوًا، والدكتور سعد أحمد حسن، مشرفًا مشاركًا.
   وقال الباحث: "إن الدراسة تناولت جغرافية العمران في مدينة ديروط، حيث توصلت الدراسة إلى العديد من النتائج والتوصيات التي يمكن أن تسهم في إيجاد حلول للمشكلات التي تعاني منها مدينة ديروط، والرغبة في إيجاد حلول لها داخل الحيز العمراني، دون الحاجة إلى التمدد العمراني الأفقي، الذي يفضي إلى أن تفقد الدولة أهم مواردها وهي الأرض الزراعية، وتحقق في الوقت ذاته الاستفادة القصوى من الثورة العقارية والإمكانات العمرانية المتاحة بالمدينة، ولعل هذه التوصيات تكون محققة لهدف الدراسة وهو إظهار الجانب النفعي التطبيقي لعلم الجغرافيا، وإثبات أن التخطيط الحضري من العلوم التطبيقية والثقافية، التي يلزمها التنسيق بين تخصصات عدة مثل: الهندسة المعمارية والمدنية، والجغرافيا، والاقتصاد".
  وأصدرت اللجنة حكمها في نهاية المناقشة، بمنح الباحث، درجة الماجستير، في الآداب، قسم الجغرافيا، بتقدير ممتاز. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

آخرالمواضيع






جيومورفولوجية سهل السندي - رقية أحمد محمد أمين العاني

إتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

آية من كتاب الله

الطقس في مدينتي طبرق ومكة المكرمة

الطقس, 12 أيلول
طقس مدينة طبرق
+26

مرتفع: +31° منخفض: +22°

رطوبة: 65%

رياح: ESE - 14 KPH

طقس مدينة مكة
+37

مرتفع: +44° منخفض: +29°

رطوبة: 43%

رياح: WNW - 3 KPH

تنويه : حقوق الطبع والنشر


تنويه : حقوق الطبع والنشر :

هذا الموقع لا يخزن أية ملفات على الخادم ولا يقوم بالمسح الضوئ لهذه الكتب.نحن فقط مؤشر لموفري وصلة المحتوي التي توفرها المواقع والمنتديات الأخرى . يرجى الاتصال لموفري المحتوى على حذف محتويات حقوق الطبع والبريد الإلكترونيإذا كان أي منا، سنقوم بإزالة الروابط ذات الصلة أو محتوياته على الفور.

الاتصال على البريد الإلكتروني : هنا أو من هنا