التسميات

السبت، 14 نوفمبر 2015

علم الفلك دليل التعليم الذاتي - دينا ل . موشيه ...


علم الفلك دليل التعليم الذاتي



تأليف : دينا ل . موشيه

ترجمة وتحقيق : سعيد محمد الأسعد


الناشر: مكتبة العبيكان تاريخ النشر

2003م

نبذة الناشر:

  هذا الكتاب بيع منه أكثر من 2.000.000 نسخة في الولايات المتحدة الأمريكية، ويميز بذاتية تعليمه، وهو يعالج بأسلوب فريد أكثر الموضوعات تناولاً في مساق دراسي. وهكذا فهو معد بطريقة تمكنك من تمثل مبادئ علم الفلك الأساسية وتطوراته الحديثة بيسر وسرعة، إذ يمكنك اعتماد الكتاب وحده كمقدمة لعلم الفلك واستكشاف الفضاء، أو استعماله رداءاً لكتاب تقليدي، أو لدورةٍ تتبع على شبكة الإنترنت أو بغية التعلم من بعد، أو عن طريق برمجيات الكمبيوتر أو غير ذلك من الطرائق.

  جعل الكتاب في فصول تدرسها بأى ترتيب تشاء. ويتميز بوفرة المخططات والرسوم البيانية التي تعين على استجلاء الأفكار التقنية. وليس ثمة حاجة إلى الرياضيات. وقد أدرجت عناوين مواقع على الشبكة وب web المتعلقة بكل فصل لترشدك إلى ما استجد من تطورات في علم الفلك واستكشاف الفضاء. كذلك فقد غدا الفهرس الدليل أكثر تفصيلاً حيث يوفّر مرجعاًّ ميسوراً لمادة الكتاب، ومسرداً صالحاً لمصطلحاته ومفرداته. ومن ميزات الكتاب أيضاً تضمينه شخصياتٍ بارزةً مشهوداً لها بمكتشفاتٍ فلكيةٍ راسخة على الزمان.

  ستجد نفسك منغمساً مطرداً وفاعلاً في تعلم الفلك، فالكتاب مزوّد بخرائط للنجوم وللقمر، تتيح لك التعرف بسرعة إلى أمثلة واقعية لأجرام سماوية هامة ورد ذكرها في المتن، ولا سيما إذا أضيفت إلى ذلك بعض الأنشطة البسيطة التي من شأنها أن تجعلك تألف المبادئ الأساسية وتأنس إليها أكثر فأكثر، عن طريق اختيار هذه الأفكار اختباراً ذاتياً.

  ذيل الكتاب بستة ملاحق تحتوي على معلومات إضافية مفيدة تتصل بالكوكبات (الأبراج) النجمية، وبمعطيات فيزيائية وفلكية، وقياسات ورموز فلكية، وبالنجوم القريبة، وبأهداف سماوية شائعة لمقاريب الراصدين الهواة.

لشراء الكتاب من :





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

آخرالمواضيع






جيومورفولوجية سهل السندي - رقية أحمد محمد أمين العاني

إتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

آية من كتاب الله

الطقس في مدينتي طبرق ومكة المكرمة

الطقس, 12 أيلول
طقس مدينة طبرق
+26

مرتفع: +31° منخفض: +22°

رطوبة: 65%

رياح: ESE - 14 KPH

طقس مدينة مكة
+37

مرتفع: +44° منخفض: +29°

رطوبة: 43%

رياح: WNW - 3 KPH

تنويه : حقوق الطبع والنشر


تنويه : حقوق الطبع والنشر :

هذا الموقع لا يخزن أية ملفات على الخادم ولا يقوم بالمسح الضوئ لهذه الكتب.نحن فقط مؤشر لموفري وصلة المحتوي التي توفرها المواقع والمنتديات الأخرى . يرجى الاتصال لموفري المحتوى على حذف محتويات حقوق الطبع والبريد الإلكترونيإذا كان أي منا، سنقوم بإزالة الروابط ذات الصلة أو محتوياته على الفور.

الاتصال على البريد الإلكتروني : هنا أو من هنا