التسميات

الخميس، 25 سبتمبر 2014

الجمعيات والمنظمات والهيئات العالمية لعلوم الفضاء و الفلك 2...

الجمعيات والمنظمات والهيئات العالمية لعلوم الفضاء و الفلك

وكالة الفضاء الأوروبية ESA 
( www.esa.int ) 
الموقع الرسمي لوكالة الفضاء الأوروبية المشتركة يحتوي على تفاصيل عن مشاريع الوكالة ومعلومات عن البعثات الفلكية وأرشيف من الصور والمقالات والتقارير.


هواة الفلك الأستراليين
( www.iceinspace.com ) 
أضخم تجمع على الإنترنت لهواة الفلك في نصف الكرة الأرضية الجنوبي. يحتوي الموقع على معلومات حول الجمعيات الفلكية المختلفة في أستراليا بالإضافة إلى الأخبار والصور الفلكية.

الجمعية الفلكية للمحيط الهادي
( www.astrosociety.org ) 
من الجمعيات الفلكية العريقة التي تم تأسيسها في عام 1889 وتضم أعضاءً من أكثر من 70 دولة ويحتوي الموقع على معلومات حول الجمعية ونشاطاتها المختلفة بالإضافة إلى باقة من المعلومات والبرامج.

جمعية علوم الكواكب
( planetary.org/home )
قام بإنشاء هذه الجمعية كارل ساغان وهي تعنى بالبحث في علوم الكواكب واستكشاف النظام الشمسي والبحث عن الحياة فيه ويحتوي الموقع على معلومات عنها وعلى أخبار فلكية متنوعة.

وكالة الفضاء القومية الأمريكية
( www.nasa.gov )
الموقع الرسمي لوكالة الفضاء القومية الأمريكية يحتوي على مشاريع الوكالة ومخططاتها المستقبلية ومجموعة واسعة من الأخبار والتقارير والعروض متعددة الوسائط ومعارض الصور.

مختبر الدفع النفاث 
( www.jpl.nasa.gov )
الموقع الرسمي لمختبر الدفع النفاث التابع لمعهد كاليفورنيا للتقانة وهو موقع رائع يحتوي على آخر الأخبار والمستجدات حول الأرض والنظام الشمسي والنجوم والمجرات.

الجمعية الفلكية الأمريكية
( www.aas.org )
الموقع الرسمي للجمعية الفلكية الأمريكية وهي من أقدم الجمعيات الفلكية في العالم والموقع بسيط ولكنه يحتوي على معلومات كاملة حول الجمعية وتنظيمها ونشاطاتها.

الجمعية الأوروبية لتدريس علم الفلك
( www.eaae-astro.org )
هي جمعية تعنى بتحسين تدريس علم الفلك على كافة المستويات في المؤسسات التعليمية التي تدرس هذه المادة في مقرراتها ويحتوي على معلومات حول نشاطات الجمعية ومشاريعها.

الاتحاد الفلكي الدولي
( www.iau.org )
الموقع الرسمي للاتحاد الفلكي الدولي حيث يحتوي على معلومات حول الاتحاد الذي تم تأسيسه في عام 1919 ويسعى إلى التنسيق بين الهيئات الفلكية العالمية في سبيل نشر علم الفلك.

المعهد العلمي للتلسكوبات الفلكية
( www.stsci.edu/resources ) 
موقع مرتبط بتلسكوب هبل يحتوي على آخر الأخبار والأبحاث في مجال علم الفلك والكونيات ويضم مجموعة واسعة من الفهارس للنجوم والأجرام السماوية وكمية من الصور.

الجمعية الفلكية الإيرلندية
( www.astronomy.ie )
الموقع الرسمي للجمعية الفلكية الإيرلندية ويحتوي على معلومات حول الجمعية ونشاطاتها ومنشوراتها وعلى معلومات حول الدراسة الجامعية لعلم الفلك في إيرلندا.

جمعية Dark Sky الدولية
( www.darksky.org/mc/page.do )
هي جمعية فلكية تسعى إلى محاربة التلوث الضوئي والمحافظة على السماء معتمة خاصة قرب المراصد الفلكية وتسعى إلى طرق خاصة مثل نشر استخدام الأضواء التي لا تشتت الضوء.

أرشيف الجمعيات الفلكية
( www.astronomyclubs.com ) 
يحتوي الموقع على أرشيف فيه معلومات كاملة عن الجمعيات الفلكية، القبب الفلكية، المراصد الفلكية، والمتاحف الفلكية في كافة أنحاء العالم حيث يمكن تصفح الموقع حسب الدولة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

آخرالمواضيع






جيومورفولوجية سهل السندي - رقية أحمد محمد أمين العاني

إتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

آية من كتاب الله

الطقس في مدينتي طبرق ومكة المكرمة

الطقس, 12 أيلول
طقس مدينة طبرق
+26

مرتفع: +31° منخفض: +22°

رطوبة: 65%

رياح: ESE - 14 KPH

طقس مدينة مكة
+37

مرتفع: +44° منخفض: +29°

رطوبة: 43%

رياح: WNW - 3 KPH

تنويه : حقوق الطبع والنشر


تنويه : حقوق الطبع والنشر :

هذا الموقع لا يخزن أية ملفات على الخادم ولا يقوم بالمسح الضوئ لهذه الكتب.نحن فقط مؤشر لموفري وصلة المحتوي التي توفرها المواقع والمنتديات الأخرى . يرجى الاتصال لموفري المحتوى على حذف محتويات حقوق الطبع والبريد الإلكترونيإذا كان أي منا، سنقوم بإزالة الروابط ذات الصلة أو محتوياته على الفور.

الاتصال على البريد الإلكتروني : هنا أو من هنا