التسميات

الاثنين، 17 نوفمبر 2014

اﻻﻨﺘﺸﺎﺭ ﺍﻟﻤﻜﺎﻨﻲ ﻟﻠﻤﺭﺍﻜﺯ ﺍﻟﺼﺤﻴﺔ ﻭﺍﻻﺤﺘﻴﺎﺠﺎﺕ ﺍﻟﻤستقبلية في الضفة الغربية ...

اﻻﻨﺘﺸﺎﺭ ﺍﻟﻤﻜﺎﻨﻲ ﻟﻠﻤﺭﺍﻜﺯ ﺍﻟﺼﺤﻴﺔ ﻭﺍﻻﺤﺘﻴﺎﺠﺎﺕ ﺍﻟﻤستقبلية في الضفة الغربية 

The Spread of the health centers and the futuristic need 
in the West Bank

جهاد محمد ابوطويلة

 ﻤﺠﻠﺔ ﺠﺎﻤﻌﺔ ﺍﻷﺯﻫﺭ ﺒﻐﺯﺓ - ﺴﻠﺴﻠﺔ ﺍﻟﻌﻠﻭﻡ ﺍﻹﻨﺴﺎﻨية - المجلد الثامن

 ص 37  - 74 - 2006


ملخص : يتناول البحث بالدراسة والتحليل الانتشار المكاني للمراكز الصحية والاحتياجات المستقبلية في الضفة الغربية، وتم تقسيم البحث إلى عدة موضوعات تتمثل في أهداف البحث وأهميته ومشكلته والمنهج والأسلوب المتبع في الدراسة والتحليل، كما تم دراسة التوزيع الجغرافي لمراكز الرعاية الأولية والمستشفيات والأسرة والقوى البشرية العاملة في القطاع الصحي من أطباء وممرضين مع تقييم كفاءة الخدمات للسكان، مستخدما بعض الأساليب الإحصائية من أجل الوصول إلى تصور لما ينبغي أن يكون عليه الوضع الصحي في الضفة الغربية وتقدير احتياجات السكان في عام 2010، وخلص البحث إلى النتائج والمقترحات التي من شأنها أن تساهم في رفع مستوى الكفاية الصحية في محافظات الضفة الغربية.


Abstract: This study is an analysis of the spread of the health centers and the futuristic need in the west bank. I have divided this paper into several parts including Study, Objectives, Importance, Problems and Research methods. 
I have studied the spread of the geographical locations of the early care units, hospitals, and the working force (Medical doctors and nurses) in the field of medical sector, then, I evaluated the sufficiency of the services given. 
For the purpose I used some statistical methods driving at an image of how the situation of medical services, and the population’s need in the West Bank until the year 2010. 
Outcomes of this research paper may assist in improving the level of health care in West Bank govern orates.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

آخرالمواضيع






جيومورفولوجية سهل السندي - رقية أحمد محمد أمين العاني

إتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

آية من كتاب الله

الطقس في مدينتي طبرق ومكة المكرمة

الطقس, 12 أيلول
طقس مدينة طبرق
+26

مرتفع: +31° منخفض: +22°

رطوبة: 65%

رياح: ESE - 14 KPH

طقس مدينة مكة
+37

مرتفع: +44° منخفض: +29°

رطوبة: 43%

رياح: WNW - 3 KPH

تنويه : حقوق الطبع والنشر


تنويه : حقوق الطبع والنشر :

هذا الموقع لا يخزن أية ملفات على الخادم ولا يقوم بالمسح الضوئ لهذه الكتب.نحن فقط مؤشر لموفري وصلة المحتوي التي توفرها المواقع والمنتديات الأخرى . يرجى الاتصال لموفري المحتوى على حذف محتويات حقوق الطبع والبريد الإلكترونيإذا كان أي منا، سنقوم بإزالة الروابط ذات الصلة أو محتوياته على الفور.

الاتصال على البريد الإلكتروني : هنا أو من هنا