التسميات

الجمعة، 20 مارس 2015

مدينة غدامس النشأة والتطور العمراني : دراسة في جغرافية المدن ...



مدينة غدامس النشأة والتطور العمراني


 دراسة في جغرافية المدن


Ikdame city , establish hmenl


 and cblectonic .


أ.د.سلمى عبد الرزاق عبد الشبلاوي - قسم الجغرافية التطبيقية


كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة كربلاء 



خلاصة البحث :

   ركزت هذه الدراسة بأهدافها ومنهجها على دراسة مدينة مهمة من المدن الليبية (غدامس) التي تقع في الجنوب الغربي من ليبيا والتي تتمتع برسوخ القدم في التمدن والحضارة التي جاءت مساهمتها الفعالة في الاقتصاد الليبي باعتبارها إحدى البوابات الرئيسية للصحراء الكبرى معبرا مهما لتجارة القوافل عبر أفريقيا الغربية والوسطى.

     لخص البحث النمو الحضري والتوسع العمراني لممدينة غدامس مركزا على توزيع استعملات الأرض الحضرية ومعرفة مدى ملائمة هذه الاستعملات لتطلعات السكان وتلبية حاجاتيم لغرض صياغة ضوابط عمرانية لها تؤهلها للتنمية وتلبية احتياجات السكان للسنوات القادمة .

ABSTRACT :

   The study emphasize in its Motives on the study or an important cityfrom alibyian cities which lies in the southern west of libyian . I kdams which has good develop pment and civilization in addition toits participating in the Libyian economic because it represent one themain gates to the big desert . It is a important way to the tradirgGaravans across the western and meditory It fria .This research summaries the Civilization grow and the architection expand to Ikdam city the study also emphazies on the distribution the usuage of city civil Land , and know Its suitable to the usuage of the peoples aim and their needs In order to make an architectonic rules to the city to make if suitable to progress and able to meet the needs of people to the following gears.








أو





أو






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

آخرالمواضيع






جيومورفولوجية سهل السندي - رقية أحمد محمد أمين العاني

إتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

آية من كتاب الله

الطقس في مدينتي طبرق ومكة المكرمة

الطقس, 12 أيلول
طقس مدينة طبرق
+26

مرتفع: +31° منخفض: +22°

رطوبة: 65%

رياح: ESE - 14 KPH

طقس مدينة مكة
+37

مرتفع: +44° منخفض: +29°

رطوبة: 43%

رياح: WNW - 3 KPH

تنويه : حقوق الطبع والنشر


تنويه : حقوق الطبع والنشر :

هذا الموقع لا يخزن أية ملفات على الخادم ولا يقوم بالمسح الضوئ لهذه الكتب.نحن فقط مؤشر لموفري وصلة المحتوي التي توفرها المواقع والمنتديات الأخرى . يرجى الاتصال لموفري المحتوى على حذف محتويات حقوق الطبع والبريد الإلكترونيإذا كان أي منا، سنقوم بإزالة الروابط ذات الصلة أو محتوياته على الفور.

الاتصال على البريد الإلكتروني : هنا أو من هنا