التسميات

الخميس، 18 يوليو 2019

Variation of Surge Heights at Alexandria Port (Egypt)


Variation of Surge Heights at


Alexandria Port (Egypt)



FAHMY M. ElD


Oceanography Dept., Faculty of Science, Alex. University, Egypt 


J KAU: Mar. Sci.. vol, 9, pp. 3-18 (1418 A.H./1998 A,D.)


STRACT

  Hourly recorded data during 1990 of sea level. atmospheric pres- sure and winds in Alexandria Pon were used to estimate the surge heights and the contribution of atmospheric pressure and winds on their variations are stud- ied. In addition, a multiple regression equation is filled for estimation of the surge height at Alexandria by knowing the atmospheric pressure and winds. 

  The negative surge heights appeared during January, February, March and May; while the positive ones were observed during the rest of the year.  

  The positive surge at Alexandria occurred with northwesterly winds and with lower atmospheric pressure. The negative surge was associated with northerly/northeasterly winds and with higher atmospheric pressure.


 تغير مستوى سطح البحر الناشئ من تأثير الرياح والضغط الجوي في ميناء الأسكندرية (مصر)

   باستخدام البيانات الساعية المسجلة لمستوى سطح البحر وكذلك بيانات الضغط الجوي والرياح في ميناء الإسكندرية عام 1990م تم حساب ارتفاع مستوى سطح البحر الناشئ من تأثير الرياح والضغط الجوي فقط وذلك بعد حذف المد والجزر من قراءات مستوى سطح البحر . 

   أظهرت الدراسة أن القراءاة الساعية لمستوى سطح البحر الناشئ من تأثير الرياح والضغط الجوي تتذبذب بين -41 سم (في شهر يناير) و 34سم (في شهر مارس) – بينما تتغير المتوسطات الشهرية ما بين -17.5سم (في شهر يناير) و 8.2سم (في شهر سبتمبر) .

   أيضا أوضحت الدراسة أن ارتفاع مستوى سطح البحر الناشئ من تأثير الرياح والضغط الجوي كان سالباً خلال الأشهر يناير، فبراير ، مارس ، مايو ـ بينما كان هذا الارتفاع موجبا خلال بقية العام . وقد لوحظ أن الارتفاع الموجبة تسود في ميناء الإسكندرية عندما تهب الرياض باتجاهات ما بين 270 و 3.


 Full Text




 download                    Click here


Read and download    Click here 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

آخرالمواضيع






جيومورفولوجية سهل السندي - رقية أحمد محمد أمين العاني

إتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

آية من كتاب الله

الطقس في مدينتي طبرق ومكة المكرمة

الطقس, 12 أيلول
طقس مدينة طبرق
+26

مرتفع: +31° منخفض: +22°

رطوبة: 65%

رياح: ESE - 14 KPH

طقس مدينة مكة
+37

مرتفع: +44° منخفض: +29°

رطوبة: 43%

رياح: WNW - 3 KPH

تنويه : حقوق الطبع والنشر


تنويه : حقوق الطبع والنشر :

هذا الموقع لا يخزن أية ملفات على الخادم ولا يقوم بالمسح الضوئ لهذه الكتب.نحن فقط مؤشر لموفري وصلة المحتوي التي توفرها المواقع والمنتديات الأخرى . يرجى الاتصال لموفري المحتوى على حذف محتويات حقوق الطبع والبريد الإلكترونيإذا كان أي منا، سنقوم بإزالة الروابط ذات الصلة أو محتوياته على الفور.

الاتصال على البريد الإلكتروني : هنا أو من هنا