التسميات

الأحد، 2 ديسمبر 2018

اﻻﺳﺘﺜﻤﺎر اﻟﺴﻴﺎﺣﻲ ﻓﻲ ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ اﻟﻌﻼ ...


اﻻﺳﺘﺜﻤﺎر اﻟﺴﻴﺎﺣﻲ


ﻓﻲ ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ اﻟﻌﻼ



بحث مقدم إلى الهيئة العامة للسياحة والآثار 


إعداد 

د. عبد الناصر بن عبد الرحمن الزهراني 

د. كباشي حسين 


قسيمة 1429هـ/ 2008م

مركز المعلومات والأبحاث السياحية 

مركز ماس

الهيئة العامة للسياحة والآثار

 1431هـ


  تتناول الدراسة الاستثمار السياحي ومجالاته في المنطقة المقترحة للدراسة (محافظة العلا)، التي تمتلك ثروة سياحية هائلة تتمثل في الموارد التراثية (الثقافية والطبيعية)، وبعض التجهيزات والتسهيلات في مجال الخدمات السياحية، إضافة إلى الاستقرار الأمني الذي تتميز به. هذه المقومات والإمكانات تمثل أهم مجالات الاستثمار السياحي في أي قطاع يتعلق بصناعة السياحة، التي من المتوقع أن تتجسد في منافع اقتصادية، واجتماعية، وثقافية، وبيئية، لمصلحة المجتمع المحلي.

  وتهدف الدراسة إلى تشجيع الاستثمار السياحي في موارد التراث الثقافي والطبيعي بمنطقة الدراسة اقتصادياً: بإقامة المشروعات السياحية. وكذلك الاستثمار في التجهيزات والتسهيلات ذات الصلة بصناعة السياحة، مثل: الاستثمار في خدمات الإقامة والإعاشة (الفنادق، والشقق، والمطاعم، والمتنزهات)، بالإضافة إلى إنشاء صناعات ذات صلة بالسياحة (الحرف والصناعات التقليدية). كما يهدف إلى تخطيط مواقع وموارد التراث الثقافي والطبيعي بمنطقة الدراسة وتهيئتها وإدارتها بغرض تأهيلها للاستثمار السياحي.

  وتتخذ الدراسة من المسح الميداني، والوصفي والتحليلي منهجاً لها، كما تعتمد أيضاً على مبادئ استراتيجية التنمية السياحية التي أقرتها منظمة السياحة العالمية (UNWOT) في عام 1993م. 

  ومن أهم النتائج المتوقعة من الدراسة في المنطقة: بناء اقتصاد المعرفة في مجال صناعة السياحة والاستثمار السياحي، وتوفر مجالات وفرص للاستثمار السياحي (مشروعات سياحية: ثقافية وطبيعية) وتعددها، وتعزيز الآثار الاقتصادية والاجتماعية والبيئية الإيجابية، التي تعمل على تنمية منطقة الدراسة وتطويرها والخروج بتوجيهات يعمل بها في مجال مشروع الدراسة. 

للقراءة والتحميل اضغط    هنا


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

آخرالمواضيع






جيومورفولوجية سهل السندي - رقية أحمد محمد أمين العاني

إتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

آية من كتاب الله

الطقس في مدينتي طبرق ومكة المكرمة

الطقس, 12 أيلول
طقس مدينة طبرق
+26

مرتفع: +31° منخفض: +22°

رطوبة: 65%

رياح: ESE - 14 KPH

طقس مدينة مكة
+37

مرتفع: +44° منخفض: +29°

رطوبة: 43%

رياح: WNW - 3 KPH

تنويه : حقوق الطبع والنشر


تنويه : حقوق الطبع والنشر :

هذا الموقع لا يخزن أية ملفات على الخادم ولا يقوم بالمسح الضوئ لهذه الكتب.نحن فقط مؤشر لموفري وصلة المحتوي التي توفرها المواقع والمنتديات الأخرى . يرجى الاتصال لموفري المحتوى على حذف محتويات حقوق الطبع والبريد الإلكترونيإذا كان أي منا، سنقوم بإزالة الروابط ذات الصلة أو محتوياته على الفور.

الاتصال على البريد الإلكتروني : هنا أو من هنا