التسميات

الاثنين، 15 فبراير 2016

فاعلية استخدام أنموذج ألن هوفر في تحصيل طلاب الصف الأول المتوسط في مادة الجغرافية ...


فاعلية استخدام أنموذج ألن هوفر في تحصيل طلاب

الصف الأول المتوسط في مادة الجغرافية 

محمد مهدي حسين العزي - مجلة البحوث الجغرافية - مجلة تصدر في كلية التربية للبنات جامعة الكوفة - العدد 18 - 2013 م :

ملخص البحث

   يهدف هذا البحث إلى التعرف على فاعلية استخدام أنموذج ألن هوفر في تحصيل طلاب الصف الأول المتوسط في مادة الجغرافية (لا توجد فروق ذا دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0,05%) بين متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية الذي يدرسون مادة الجغرافية باستخدام أنموذج ألن هوفر ومتوسط درجات المجموعة الضابطة الذين يدرسون نفس المادة بالطريقة التقليدية في الاختبار التحصيلي البعدي لمادة الجغرافية).

  استخدام الباحث التصميم التجريبي ذو الضبط الجزئي وذو الاختبار البعدي لتقييم التجربة والذي يتكون من مجموعتين تجريبية وضابطة ، وتكونت عينة البحث من (70) طالبا ، بواقع (35) طالبا في كل مجموعة ، درست المجموعة التجريبية على وفق خطوات أنموذج ألن هوفر في حين درست المجموعة الضابطة بالطريقة التقليدية ، وكوفئ بين المجموعتين في متغيرات الذكاء ، والعمر الزمني ، والتحصيل الدراسي السابق .

   ولأجل قياس مدى تحصيل الطلاب في مادة الجغرافية ، قام الباحث بإعداد اختبار تحصيلي من نوع الاختيار من متعدد مكون من (40) نقرة اختبارية بأربعة بدائل ، وقد تم التحقق من صدقه وثباته ومعامل الصعوبة والسهولة وفاعلية البدائل.

  وباستعمال الاختيار التائي لعينتين مستقلتين تمت معالجة البيانات إحصائيا وأظهرت النتائج تفوق المجموعة التجريبية التي درست باستخدام انموذج الن هوفر على الضابطة التي درسته بالطريقة التقليدية.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

آخرالمواضيع






جيومورفولوجية سهل السندي - رقية أحمد محمد أمين العاني

إتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

آية من كتاب الله

الطقس في مدينتي طبرق ومكة المكرمة

الطقس, 12 أيلول
طقس مدينة طبرق
+26

مرتفع: +31° منخفض: +22°

رطوبة: 65%

رياح: ESE - 14 KPH

طقس مدينة مكة
+37

مرتفع: +44° منخفض: +29°

رطوبة: 43%

رياح: WNW - 3 KPH

تنويه : حقوق الطبع والنشر


تنويه : حقوق الطبع والنشر :

هذا الموقع لا يخزن أية ملفات على الخادم ولا يقوم بالمسح الضوئ لهذه الكتب.نحن فقط مؤشر لموفري وصلة المحتوي التي توفرها المواقع والمنتديات الأخرى . يرجى الاتصال لموفري المحتوى على حذف محتويات حقوق الطبع والبريد الإلكترونيإذا كان أي منا، سنقوم بإزالة الروابط ذات الصلة أو محتوياته على الفور.

الاتصال على البريد الإلكتروني : هنا أو من هنا