التسميات

الثلاثاء، 10 يناير 2017

إستراتيجية التمكين والتنمية البشرية فى ليبيا 2013- 2040 م ...


مجلس التخطيط الوطني 

إستراتيجية التمكين والتنمية البشرية فى ليبيا

2013- 2040

أغسطس 2013 م



استراتيجية التمكين والتنمية البشرية

 تكتسب هذه الإستراتيجية أهميتها من أهمية العنصر البشري بإعتباره المتغير الأكثر أهمية فى عملية التنمية. وتزداد الحاجة لإهتمام بالعنصر البشري فى ليبيا نظراً لمحدودية هذا المورد كماً ونوعاً، ولكبر وحجم الإستحقاقات والتحديات التى تواجها البلاد والتى لا يمكن مواجهتها إلا من خلال تنمية بشرية فعالة.

  لذلك فإن هذه الإستراتيجية تشتمل على كل ما من شأنه الرفع من قدرات الإنسان الليبي والتمكين له حتى يقوم بالدور المتوقع منه تجاه نفسه وأسرته ، فهى تتناول التعليم بجميع مراحله وأنواعه وبناء وتدريب الموارد البشرية إضافة إلى التنشئة الاجتماعية والثقافة والأمان الاجتماعي.

  قد تم الإعتماد فى بناء هذه الإستراتيجية على المعلومات التى توفرت للخبراء المكلفين بهذا العمل والتى يرجع تاريخها الى سنة 2006 م كأحدث بيانات وإحصائيات أمكن الحصول عليها ،إضافة إلى تجارب وخبرات من سبقهم بعد تحويرها بما يتماشى والظروف التى إستجدت على ليبيا بفعل ثورة 17 فبراير.

  وقد تم إعداد هذه الإستراتيجية بناءاً على تكليف من قبل مجلس التخطيط الوطني بقرار رئيس اللجنة التسييرية رقم 18 لسنة 2013 وهي تطوير وتحديث جذرى لإستراتيجية سابقة بعنوان " مشروع إستراتيجية التمكين والتنمية البشرية 2009– 2025 " أعدت من جزئين من قبل خبراء بمجلس التخطيط الوطني ومكتب الإستشارات بجامعة طرابلس وقد تطلب هذا التطوير والتحديث أخذ بعض البياتات من وثيقة الإستراتيجية المشار إليها سابقا وذلك بحسب البناء والنسق العلمي والمنطقى وتسلسل الموضوعات الذى رأه الفريق العلمي الذى أعد هذه الإستراتيجية .

الفريق المكلف بإعداد الإستراتيجية 2013



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

آخرالمواضيع






جيومورفولوجية سهل السندي - رقية أحمد محمد أمين العاني

إتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

آية من كتاب الله

الطقس في مدينتي طبرق ومكة المكرمة

الطقس, 12 أيلول
طقس مدينة طبرق
+26

مرتفع: +31° منخفض: +22°

رطوبة: 65%

رياح: ESE - 14 KPH

طقس مدينة مكة
+37

مرتفع: +44° منخفض: +29°

رطوبة: 43%

رياح: WNW - 3 KPH

تنويه : حقوق الطبع والنشر


تنويه : حقوق الطبع والنشر :

هذا الموقع لا يخزن أية ملفات على الخادم ولا يقوم بالمسح الضوئ لهذه الكتب.نحن فقط مؤشر لموفري وصلة المحتوي التي توفرها المواقع والمنتديات الأخرى . يرجى الاتصال لموفري المحتوى على حذف محتويات حقوق الطبع والبريد الإلكترونيإذا كان أي منا، سنقوم بإزالة الروابط ذات الصلة أو محتوياته على الفور.

الاتصال على البريد الإلكتروني : هنا أو من هنا