التسميات

السبت، 29 يوليو 2017

النمو السكاني وأزمة السكن في مدينة الحلة : الواقع والحلول ...


النمو السكاني وأزمة السكن في مدينة الحلة

الواقع والحلول

ذو الفقار جواد كاظم - عامر راجح نصر

مجلة البحوث الجغرافية - جامعة الكوفة - المجلد 1 - العدد 11 - 2009 - ص ص 109-133 :

الخلاصة

  تعد أزمة السكن من المشاكل التي تواجه المراكز الحضرية في العراق،كونها إنها تشكل حاجة ملحة لجميع أفراد المجتمع ،ومصدر لتشغيل ألعماله المحلية في المدن. إن أزمة السكن في المدن العراقية عامة ومدينة الحلة خاصة تمثل عملية تراكمية للأخطاء في الجانب التخطيطي للدولة والإسكاني منها، وعلى مدى سنوات عديدة ترجع إلى خمسينيات القرن العشرين وحتى الوقت الحاضر.

  تحاول دراستنا هذه الكشف عن أزمة السكن في مدينة الحلة وتأثير النمو السكاني فيها فقد جاءت بمنهجيه تحاول من خلالها توضيح أسباب هذه المشكلة والأوجه التي تتخذها . للوصول إلى العامل ذوالتاثير في حدوث هذه ألازمة والشكل العام الذي يسود المدينة بالرغم من تعدد الأشكال..

  تعد أزمة السكن من المشاكل التي تواجه المراكز الحضرية في العراق،كونها إنها تشكل حاجة ملحة لجميع أفراد المجتمع ، ومصدر لتشغيل ألعماله المحلية في المدن. إن أزمة السكن في المدن العراقية عامة ومدينة الحلة خاصة تمثل عملية تراكمية للأخطاء في الجانب التخطيطي للدولة والإسكاني منها، وعلى مدى سنوات عديدة ترجع إلى خمسينيات القرن العشرين وحتى الوقت الحاضر.

  تحاول دراستنا هذه الكشف عن أزمة السكن في مدينة الحلة وتأثير النمو السكاني فيها فقد جاءت بمنهجيه تحاول من خلالها توضيح أسباب هذه المشكلة والأوجه التي تتخذها .للوصول إلى العامل ذوالتاثير في حدوث هذه ألازمة والشكل العام الذي يسود المدينة بالرغم من تعدد الأشكال.

النص الكامل : 





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

آخرالمواضيع






جيومورفولوجية سهل السندي - رقية أحمد محمد أمين العاني

إتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

آية من كتاب الله

الطقس في مدينتي طبرق ومكة المكرمة

الطقس, 12 أيلول
طقس مدينة طبرق
+26

مرتفع: +31° منخفض: +22°

رطوبة: 65%

رياح: ESE - 14 KPH

طقس مدينة مكة
+37

مرتفع: +44° منخفض: +29°

رطوبة: 43%

رياح: WNW - 3 KPH

تنويه : حقوق الطبع والنشر


تنويه : حقوق الطبع والنشر :

هذا الموقع لا يخزن أية ملفات على الخادم ولا يقوم بالمسح الضوئ لهذه الكتب.نحن فقط مؤشر لموفري وصلة المحتوي التي توفرها المواقع والمنتديات الأخرى . يرجى الاتصال لموفري المحتوى على حذف محتويات حقوق الطبع والبريد الإلكترونيإذا كان أي منا، سنقوم بإزالة الروابط ذات الصلة أو محتوياته على الفور.

الاتصال على البريد الإلكتروني : هنا أو من هنا